تابع التكنولوجيا المكونة للواقع الافتراضى
ثانيا : تكنولوجيا بناء برنامج الواقع الافتراضى :
1- الأجهزه : تبعا لدرجه تعقيد وجودة العرض المطلوب بناءه فإننا قد نحتاج إلى جميع أو بعض أنواع الأجهزه التاليه :
** بطاقه توليد الصور(( Image generators
** عصا الألعاب Joystick
** أجهزه التحكم بالحركه وأجهزه تحليل الأفعال Devices manipulation and control
** الماوس Mouse
** القفاز الآلى Instrumented
** أدوات تعقب الموقع Position Tracking
** الحساسات فوق الصوتيه Ultrasonic sensors
** المتعقبات المغناطيسيه Magnetic trackers
** أجهزة التعقب الضوئيه Optical position tracking systeme
2- البرمجيات :
** أطقم الأدوات البرمجيه Tool kits : التى تتكون من مجموعه من المكتبات البرمجيه و التى يجب على من يستخدمها أن يكون ملما بالبرمجه لكى يحسن استخدامها .
** أنظمه التأليف Authoring system : وهى عن برامج قائمه بذاتها ولها واجهة استخدام خاصه بها تساعد المصمم على بناء مشاهد الواقع الافتراضى ةذلك دون الحاجة إلى معرفة المصمم بالبرمجة ولكن فى الغالب تكون برامج الواقع الافتراضى المعدة برمجيا أسرع وأدق من نظيراتها المعدة بواسطه أنظمه التأليف وذلك يعود إلى أن البرمجه تختصر بعض المراحل فى عمليه ترجنه العروض إلى لغة الآلة .
مستعين بالموقع التالي :-
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق